المشاركات الشائعة

الأربعاء، 13 يناير 2010


العقيد ماهر كمال الشيشاني مدير مكتب المظالم وحقوق الانسان في مديرية الامن العام الاردني

بعض المقالات عن العقيد ماهر الشيشاني

موقع جوردن بوست الإخباري
سجّل مكتب المظالم وحقوق الإنسان الأردني في مديرية الأمن العام 360 شكوى إدارية وجزائية بحق رجال أمن منذ بداية العام ولغاية منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.




وقال مدير مكتب المظالم و حقوق الإنسان الأردني العقيد ماهر الشيشاني لـ"أريبيان بزنس" إن المكتب سجل 360 شكوى إدارية وجزائية مختلفة منها 23 شكوى تتعلق بإساءة المعاملة وتم تحويل ثمانية شكاوى لمحكمة الشرطة.



وأكد العقيد الشيشاني أن عدد من القضايا ثبت فيها إساءة المعاملة وهي عدد قليل جدا حيث تم محاكمة المتورطين فيها بأحكام تراوحت مابين الحبس والطرد وحسب أحكام محكمة الشرطة.



وبين أن العام الماضي شهد انخفاضا في عدد الشكاوى ضد رجال الأمن العام بنسبة 28 بالمائة عن عام 2007، كما شهد أيضا العهام الجاري انخفاضا بعدد الشكاوى المسجلة ضد رجال الأمن بنسبة 20 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.



وفي سياق متصل توفي المواطن الأردني فخري هويمل عمره 47 عام، يوم السبت في في مستشفى المدينة الطبية جراء إصابته بنزيف دماغي نتج عن الاعتداء عليه من قبل قوات الدرك في محافظة معان قبل ثلاثة أيام.



واعتدى رجال أمن على هويمل بالهروات خلال محاولة رجال أمن إلقاء القبض على مطلوب أمني، حيث حاول مواطنون حسب شهود عيان منع رجال الأمن من القبض على أحد المطلوبين ما أدى الى حدوث مناوشات انتهت بالاعتداء رجال الأمن على هويمل.



وكان هويمل نقل بطائرة عمودية من مستشفى معان الحكومي إلى مستشفى المدينة الطبية الأربعاء الماضي، حيث كان يعاني من غيبوبة جراء إصابته بالرأس إصابة بالغة تسببت بنزيف في الدماغ.



يذكر أنه تم قبل أسبوع تحويل رجال الأمن المتورطين في الاعتداء على الشاب الأردني صادم السعود الذي توفي بعد تعرضه للاعتداء من قبل رجال شرطه في قضية أثارت الرأي العام الأردني نظرا لأحداث الشغب التي شهدتها العاصمة عمان بعد إعلان وفاة الشاب متأثرا بضربه من قبل رجال أمن في أحد المخافر في شرق عمّان.

2.جريدة الدستورسجّل مكتب المظالم وحقوق الإنسان في مديرية الأمن العام 360 شكوى إدارية وجزائية بحق رجال أمن منذ بداية العام ولغاية منتصف تشرين الثاني الحالي. وقال مدير مكتب المظالم وحقوق الإنسان العقيد ماهر الشيشاني إن المكتب سجل 360 شكوى إدارية وجزائية مختلفة منها 23 شكوى تتعلق بإساءة المعاملة وتم تحويل ثماني شكاوى لمحكمة الشرطة.








وأكد العقيد الشيشاني أن عددا من القضايا ثبت فيها إساءة المعاملة وعددها قليل جدا حيث تم محاكمة المتورطين فيها بأحكام تراوحت ما بين الحبس والطرد وحسب أحكام محكمة الشرطة. وبين أن العام الماضي شهد انخفاضا في عدد الشكاوى ضد رجال الأمن العام بنسبة 28 % عن عام 2007 ، كما شهد العام الجاري أيضا انخفاضا بعدد الشكاوى المسجلة ضد رجال الأمن بنسبة 20 % عن نفس الفترة من العام الماضي




هناك تعليق واحد:

  1. بكل اجلال واكرام بالشكر العطوفة مدير مكتب المظالم وحقوق الانسان العقيد ماهر الشيشاني على كل جهوده لحل كل مشاكل أنسان موجود على أرض المملكة الأردنية الهاشمية

    والى الامام في ظل الراية الهاشمية

    ردحذف